اقتصاد

«ليسوتو» تتصدر قائمة أعلى 10 دول أفريقية .. في عدد ساعات العمل

تصدرت دولة ليسوتو البلد الأفريقي الصغير غير الساحلي قائمة الدول الأفريقية ذات أطول ساعات عمل، وفق بيانات منظمة العمل الدولية عن تصنيف أعلى 10 دول أفريقية من حيث معدلات ساعات العمل.

أظهرت البيانات تصدر ليسوتو القائمة بمتوسط ساعات أسبوعية تصل إلى 50.4 ساعة، حيث يعمل 36% من الموظفين 49 ساعة أو أكثر في الأسبوع، مما يضعها في المرتبة الثالثة على مستوى العالم .

وجاءت الكونغو في المركز الثاني بمتوسط 48.6%، حيث تصل نسبة الموظفين الذين يعملون لساعات طويلة إلى 45%، ، ثم تأتي ليبيريا في المرتبة الثالثة، مع متوسط ساعات عمل يبلغ 47.7% و27% من الموظفين يعملون 49 ساعة أو أكثر، محققة المرتبة السادسة عالميا .

أما موريتانيا، فاحتلت المرتبة الرابعة بين الدول الأفريقية بمتوسط 47.6% ونسبة 46% من الموظفين الذين يعملون لفترات طويلة، مما جعلها في المرتبة السابعة عالميا.

وجاءت بوركينا فاسو في المرتبة الخامسة بمتوسط ساعات عمل يصل إلى 46.3%، حيث يعمل 41% من موظفيها لفترات طويلة، تلتها كينيا في المرتبة السادسة بمتوسط 45.6% و26% من الموظفين.

وفي المرتبة السابعة، سجلت السنغال متوسطا يبلغ 45.5% مع نسبة 17% من الموظفين الذين يعملون 49 ساعة أو أكثر.

واحتلت كابو فيردي المرتبة الثامنة بمتوسط 45.3% و25% من العمال، أخيرا، تأتي ناميبيا والمغرب في المرتبتين التاسعة والعاشرة، على التوالي، حيث يعمل 34% و38% من موظفيهما لساعات طويلة، مع متوسط ساعات عمل يبلغ 44.9% لكل منهما، مما يضعهما في المرتبتين 22 و23 عالميا.

و تعتبر ساعات العمل الممتدة في العديد من الدول، وخاصة الأفريقية، ضرورية بسبب الظروف الاقتصادية، حيث تلجأ الشركات إليها كأداة لتلبية الطلب المتزايد وتعزيز القدرة الإنتاجية وزيادة الأرباح.

ومع ذلك، قد تؤدي هذه الساعات الطويلة إلى بعض المشاكل الصحية والنفسية للأفراد، مثل الإرهاق وانخفاض الكفاءة على المدى الطويل.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى